افضل طريقة لازالة المكياج 2014


إن إستخدام مساحيق التجميل أصبح جزء خاص من الروتين اليومي لحياة المرأة وخاصة المرأة العاملة، لذا من المهم جداً للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها وحمايتها من الشيخوخة إزالة المكياج فورالعودة إلى المنزل أو قبل الذهاب إلى النوم، سواء كان مكياج للعين أو مكياج للوجه.

ولكن لإزالة المكياج أسلوب معين للحفاظ على صحة البشرة، ومن الضروري معرفة الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج.

وهناك خطأ تقع فيه بعض النساء وهو عدم إزالة المكياج على الإطلاق ولا حتي قبل النوم ، والذي يسبب العديد من مشاكل البشرة مثل ظهور البثور وجفاف البشرة الدهنية.

والبعض الأخريستخدم مزيلات المكياج المُتداولة تُجارياً، والتي تحتوي بعضهاعلى الكحولات والمواد الكميائية الضارة بالبشرة لذلك من الأفضل إستخدام مزيل مكياج طبيعي ولا يحتوي على أي من المواد الكميائية أو الكحولات لكي تكون آمنة وصحية على البشرة.

ملاحظة : عليكي التأكد أولا من عدم حساسية بشرتك لهذه المواد.

وإليكي طريقة سهلة وبسيطة لإزالة المكياج:
أولاً إستخدمي قطعة قطن وأجعليها رطبة قليلا ثم قومي بمسح وتنظيف أحمر الشفاه ، ثم إستخدمي قطعة أخري من القطن وأجعليها رطبة قليلا ثم إمسحي ببطء مكياج العين ، ولكن أولاً قومي بمسح الكحل ثم قومي بمسح المسكرة ثم ظلال العين، توخي الحذر أثناء إزالة مكياج عينيك لأن منطقة العين حساسة للغاية. ثم يُمكنك غسل وجهك بالغسول الخاص وهذه تُعتبر طريقة صحية لإزالة المكياج.

وإذا قمت بإزالة المكياج في أوقات النهار يُمكنك وضع القليل من زيت فيتامين E أو زيت الزيتون على وجهك أما إذا كنتي قمتي بإزالة المكياج في الليل فلا حاجة لوضع أي شي على وجهك.

يُمكنك أيضاً إزالة المكياج بإستخدام الزيوت كزيت جوز الهند النقي ، زيت الزيتون وزيت الأفوكادو، حيث تعمل الزيوت على إزالة المكياج من جميع أنحاء الوجه حتي العين، و كل ما عليكي فعله هو وضع الزيت على وجهك وتركيه لمدة 2 إلى 3 دقائق ثم تبلل قطعة قماش قطنية ناعمة جداً بالماء الفاتر وإتبدئي بلطف إزالة المكياج من وجهك. وأفركي قطعة القماش بالقرب من عينيك لإزالة مكياج العين ثم يُمكنك غسل وجهك بالغسول الذي تستعمليه.

وبعد إزالة المكياج بأي طريقة من الطرق المذكورة يُمكنك غسل وجهك بماء الورد.

0 Response to "افضل طريقة لازالة المكياج 2014"

Enregistrer un commentaire

halalinchallah