يسعى الفيسبوك إلى توفير الانترنت لجميع سكان الأرض


مؤسس " الفيسبوك " يسعى إلى توفير الانترنت لجميع سكان الأرض


يقود مؤسس ومدير موقع "فيسبوك" مارك زوكربيرغ حملة لتأمين اتصال الانترنت لثلثي سكان الأرض الذين لايزالون خارج نطاق الشبكة العنكبوتية.

وللوصول إلى عالم "متصل" بالكامل، أسس مارك زوكربيرغ مجموعة عمل مكوّنة من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا الانترنت والأجهزة المحمولة والالكترونيات، وأبرزها شركة "سامسونغ" و"ايركسون" و"نوكيا" و"أوبرا" ويتوقع انضمام "تويتر" أيضاً.

وأطلق على المشروع اسم ( Internet.org) .
ولتحقيق الهدف الأساسي من الحملة في توفير اتصال الانترنت لجميع سكان الأرض، يسعى العاملون على المشروع إلى تقليل كلفة الاتصال بالانترنت وتبادل البيانات في البلدان النامية.
بحيث يتمكن الجميع من استخدام هواتفهم النقالة للاتصال بالانترنت.

ويتضمن ذلك تأمين التقنيات اللازمة سواء في شبكات الاتصال اللاسلكية، أو في مجال صناعة هواتف محمولة ذكية ورخيصة السعر، بالإضافة إلى مجال صناعة تطبيقات الهواتف النقالة التي تتطلب الاتصال بالانترنت بحيث يجعلون عملية تبادل البيانات عبر الانترنت أقل كلفة وأكثر كفاءة وسرعة.

وأكد مارك زوكربيرغ خلال مقابلة مع قناة "سي إن إن" أن هدفه من المشروع ليس الربح المادي بالدرجة الأولى، بل نابع من ايمانه بحق الجميع في الحصول على وسيلة اتصال بالانترنت والوصول إلى المعلومات والبيانات، وعبّر عن اعتقاده بأن البشرية ستتمكن من اختيار مستقبلها واتخاذ القرارات التي تغير مصيرها عندما تكون كتلة واحدة متصلة.

0 Response to "يسعى الفيسبوك إلى توفير الانترنت لجميع سكان الأرض"

Enregistrer un commentaire

halalinchallah