المشى أفضل وسيلة لصحة أفضل


 








المشى أفضل وسيلة لصحة أفضل

المشية السريعة تطيل الأعمار والأحذية المرنة أفضل للمصابين بالتهاب المفاصل

المشي: طريقة المشية، والاستعانة بما يسمى «مساند (عكازات) المشي لمسافات طويلة»، ونوعية الأحذية التي ينبغي على الراغبين في المشي ارتداؤها - هي أهم الجوانب التي يتناولها هذا الموضوع.إن المشي هو واحد من أبسط وأرخص الوسائل لتعزيز الصحة وأكثرها فاعلية، فالمشي يقوي العظام، ويحسن كل أجزاء منظومة القلب والأوعية الدموية، إضافة إلى دوره النفسي في تصفية كل الشوائب المتجمعة في فكر الإنسان. وقد وثقت مئات الدراسات فوائد المشي. وإليكم هنا أبحاثا مهمة حول ثلاثة جوانب للنشاطات التي يقوم بها المشاة.

* سرعة المشي

* قد يصبح المشي لمسافات قصيرة صعبا مع تقدم عمر الإنسان لأسباب كثيرة، ومنها: الذبحة الصدرية، التهاب المفاصل، صعوبة التوازن الجسدي، تدهور قدرة الإبصار. وقد أصبح المشي خلال العقود الأخيرة واحدا من المؤشرات على صحة الإنسان، إضافة إلى كونه دافعا لتعزيزها.

وأظهر باحثون في جامعة بتسبرغ الأميركية أن المشي يمكن توظيفه أيضا بوصفه مؤشرا مستقبليا وتظهر نتائج دراستهم التي نشرت في عدد الخامس من يناير (كانون الثاني) 2011 من مجلة الجمعية الطبية الأميركية، أن مقدار سرعة المشي يمكنه التنبؤ بطول العمر لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 سنة

0 Response to "المشى أفضل وسيلة لصحة أفضل"

Enregistrer un commentaire

halalinchallah