الاستماع إلي صوت خرير الماء يساعدك علي التركيز والقدرة علي التأمل وعلاج امراض التشتت الذهني


                              خرير الماء

الاستماع إلي صوت خرير الماء يساعدك علي التركيز والقدرة علي التأمل وعلاج امراض التشتت الذهني.. انها فائدة جديدة أكدتها الابحاث العلمية الحديثة تضاف إلي فوائد الماء العظيمة في حياة الانسان وطريقة جديدة للعلاج غير النمطي باستخدام الطبيعة.

وفي تجربة جديدة للاستفادة من هذه الابحاث يقدم د.محمد عبدالفتاح استاذ الموسيقي الالكترونية بجامعة حلوان وأكاديمية الفنون صوت الماء كما لو كان خرير أو هدير أو نزول قطرات الماء أو صوت المطر والشلالات وتسجيلها علي الكمبيوتر استخدامه كوسيط اليكتروني لنقل هذه الاصوات والاستماع إليها بجانب بعض المؤثرات الموسيقية وملاحظة التأثيرات الايجابية لهذه الاصوات علي اذن الانسان وقدرتها علي اشاعة الهدوء النفسي وزيادة قوة تركيز الشخص.

ويقول د.محمد عبدالفتاح ان الانسان بطبيعته كائن مائي حيث تتكون مراحل تطور الجنين داخل رحم امه في سائل مائي لمدة 9 شهور طوال فترة الحمل ولذلك نجد الانسان منذ طفولته له علاقة ودودة والفة عند رؤية الماء أو سماع صوته فالطفل الصغير يفرح عندما يري المطر ويسمع صوته أو عندما يلعب ويستحم في الماء والكثير من الناس يشعر بالسعادة ويغني عند الاستحمام وايضا الجلوس امام البحر وسماع صوت الامواج يزيد من قدرة الانسان علي التركيز والتأمل.

ويوضح ان الابحاث الحديثة في العالم تتجه نحو الطب الموسيقي في علاج كثير من الامراض النفسية وحالات الاكتئاب كعلاج آمن ليس له أي اثار جانبية علي الانسان ونحن نحاول الاستفادة من هذه الابحاث العلمية للاستفادة من المؤثرات الصوتية والترددات علي اذن الانسان ومحاولة استخلاص الاصوات التي لها تأثير ايجابي علي الاذن والتي تحسن من حالته الصحية والذهنية وذلك بالتداخل بين اصوات الطبيعة والموسيقي الخفيفة التي يتم نقلها بالكمبيوتر وبالوسائل التكنولوجية الحديثة.. ويأمل ان يتم ادخال تخصص جديد باسم الطب الموسيقي لطلبة الدراسات العليا من خريجي كلية الطب في هذا المجال.

0 Response to "الاستماع إلي صوت خرير الماء يساعدك علي التركيز والقدرة علي التأمل وعلاج امراض التشتت الذهني"

Enregistrer un commentaire

halalinchallah