اعلنت الهيئات المهنية في الصيد البحري التابعة لميناء آسفي

http://arts-africaine.blogspot.com/

اعلنت الهيئات المهنية في الصيد البحري التابعة لميناء آسفي عن تجميد الوقفة الاحتجاجية اتي كان مقررا تنظيما داخل الميناء تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 26 نونبر 2013.

و حسب الجهة المنظمة فان قرار تجميد الوقفة الاحتجاجية يأتي بعد الاعلان عن لقاء مستعجل سيجمع وفدا عن التنسيقية الوطنية لمهنيي الصيد سالحلي و السيدة زكية دريوش الكاتب العام لقطاع الصيد البحري غدا الثلاثاء 26 نونبر 2013مع الساعة العاشرة صباحا.

و حسب مصادر مطلعة فان المحادثات ستهم مناقشة ملف برنامج المراقبة و رصد السفن عبر الاقمار الاصطناعية.

تجميد الوقفة حسب مصادر موثوقة لا يعني الالغاء،بقدر ما هو قرار تكتيكي مرتبط بما ستسفر عنه المحادثات بين وزارة الصيد البحري و المهنيين.

هذا وكانت الهيئات المهنية في الصيد البحري التابعة لميناء آسفي قد أعلنت في وقت سابقعن تنظيم وقفة احتجاجية داخل الميناء تنظيم يوم الثلاثاء 26 نونبر 2013.

 احتجاجا على سياسة الصمت و صم الاذان التي تنهجها وزارة الصيد البحري اتجاه ما تعيشه هذه الشريحة و المرتبطين بنشاط الصيد البحري بعد أكثر من اسبوع من التوقف الاضطراري من ظروف اقتصادية و اجتماعية مزرية.

حيث كان مقررا تلاوة الفاتحة ترحما على قطاع الصيد البحري،كما اقامة صلاة الغائب على وزارة الصيد البحري .

هذا و تعرف عدد من موانئ المملكة توقف أسطول الصيد من صنف السردين و الجر،بسبب ما اماه المهنيون بشطط وزارة الصيد البحري في استعمال السلطة و ابتزاز المهيين للتوقيع على عقدة اشتراك مع احدى الشركات الخاصة في ما بات يعرف بملف ال VMS .

0 Response to "اعلنت الهيئات المهنية في الصيد البحري التابعة لميناء آسفي "

Enregistrer un commentaire

halalinchallah