Main menu

Pages

بمناسبة قرار تنظيم "مسيرة بيضاء" يوم 14 دجنبر 2013

http://arts-africaine.blogspot.com/

عاجل , وهام جدا

بمناسبة قرار تنظيم "مسيرة بيضاء" يوم 14 دجنبر 2013 .
بلاغ اخباري :


بمناسبة اليوم العالمي والحملة الدولية لمناهضة كل أنواع العنف ضد النساء . والذي يتزامن هذه السنة مع تقديم وزارة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية لمشروع قانون حول العنف ضد المرأة لمجلس الحكومة .

ينظم تحالف "ربيع الكرامة" مسيرة بيضاء يوم 14 دجنبر 2013 بالرباط على الساعة الثانية بعد الزوال تنطلق من باب الأحد في اتجاه مقهى "باليما" عبر شارع محمد الخامس ثم مدار محطة القطار فالبرلمان لتتوجه نحو ساحة وزارة العدل.

يأتي اختيار "المسيرة البيضاء إكراما لذكري النساء ضحايا العنف المؤدي الى الموت، وتضامنا مع عائلاتهن ، ولتحسيس الرأي العام بالمخاطر المترتبة عن منظومتنا القانونية وانعكاساتها على المرأة المغربية وعلى المجتمع بأكمله ،

كما يهدف اختيار هذا الشكل من الاحتجاج إلى التأثير على أصحاب القرار من أجل قانون شامل في مجال مناهضة العنف يضمن العدالة للنساء ويوفر لهن الحماية اللازمة من الاعتداء والعنف والتمييز وبما يستجيب لطموحات النساء المغربيات ومطالب الحركة الحقوقية والنسائية ذات الصلة بالمجال .

المسيرة البيضاء ستكون مشكلة من :

• صور ومجسمات لضحايا العنف الذي أدى الى الموت
• أسر وأقارب الضحايا المتوفيات .
• مجموعات تتكون من مختلف المتدخلات والمتدخلين المهنيين ممثلة في مستمعات مراكز التكفل بالنساء ضحايا العنف والمرشدات الاجتماعيات , ومهنيي الصحة , والأطر التعليمية , والصحافة , والمحاماة ...الخ
• المساندات والمساندون المتضامنون مع الضحايا الذين ينشدون الوئام والأمن في مجتمع تسوده العدالة والمساواة:من مثقفين وفنانين.
• مناضلات ومناضلو النسيج الجمعوي والحركة الحقوقية والنسائية المناضلة من اجل تغيير القانون بما يحمي النساء من العنف والتمييز .
• كما سيتخلل المسيرة عرض مشاهد إبداعية تضامنية من إنجاز فعاليات فنية بالموازاة مع الحدث .
•وستختتم التظاهرة بلقاء بين وفد مشكل من أسر الضحايا ولجنة تتبع "تحالف ربيع الكرامة" وبين ممثلات عن النساء البرلمانيات يتم خلاله عرض وجهة نظر الربيع بشان القانون المتعلق بموضوع العنف بحق النساء .

عن تحالف ربيع الكرامة .
reactions

Commentaires

table of contents title