Main menu

Pages

إنذارية عاجلة لمديرية الأرصاد الجوية

http://arts-africaine.blogspot.com/

تحدير : نشرة إنذارية عاجلة لمديرية الأرصاد الجوية ..

الصورة : مديرية الأرصاد الجوية

أعلنت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية ، في نشرة إنذارية خاصة، أن تهم تساقطات مطرية قوية ورياح قوية وثلوج، عددا من مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد وحتى غد الاثنين .

وأوضحت المديرية ، أن أمطارا قوية ستهم اليوم الأحد ابتداء من الساعة السابعة مساء وحتى الثالثة صباحا من يوم غد الاثنين ، مناطق :
   - طنجة
   - أصيلة
   - العرائش
   - شفشاون
   - الفحص أنجرة
   - وزان

كما ستهم هذه الأمطار ابتداء من الثالثة صباحا وحتى التاسعة صباحا من يوم غد الاثنين مناطق :
   - تازة
   - فاس
   - الحاجب
   - بني ملال .

ويتوقع أن تتراوح مقاييس الأمطار بهذه المناطق ، التي ستشهد تساقطات مطرية قوية محليا، ما بين 30 و60 ملم .

وستهب رياح قوية بمناطق طنجة وأصيلة وتطوان والعرائش والقنيطرة والرباط والصخيرات وتمارة والمحمدية والدار البيضاء والجديدة وأسفي والنواصر وسطات ، في الفترة الممتدة ما بين الرابعة بعد الظهر من يوم الأحد، وحتى السادسة من صباح غد الاثنين.

كما ستهب رياح قوية بكل من الحسيمة والناضور والسعيدية وتازة وكرسيف وتاوريرت وجرادة وفكيك والرشيدية وورزازت ، وذلك في الفترة الممتدة ما بين الرابعة بعد الظهر والسادسة مساء من يوم غد الاثنين . وستبلغ سرعة الرياح ما بين 60 و 70 كلم في الساعة بهذه المناطق . ويتوقع أيضا سقوط ثلوج غدا الاثنين ما بين السادسة صباحا وحتى منتصف الليل بمرتفعات إفران وخنيفرة وتازة وميدلت وبولمان وأزيلال وصفرو والشاون والحسيمة .

وستهم التساقطات الثلجية خلال هذه الفترة المناطق الجبلية المعنية التي يتعدى ارتفاعها 1200 متر.

توقعات أحوال الطقس ليوم الإثنين 10 فبراير 2014

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الإثنين ، نزول أمطار شمال غرب البلاد ، خاصة بالمناطق المتواجدة شمال الدار البيضاء ، والريف ، والساحل المتوسطي ، وسايس ، والأطلسين الكبير والمتوسط ، والمنطقة الشرقية .

كما تتوقع نزول قطرات مطرية بالمناطق المتواجدة ما بين أكادير وطانطان ، إضافة إلى سقوط ثلوج بمرتفعات الريف ، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط التي يتعدى علوها 1200 مترا.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نسبيا من القطاع الغربي بالشمال ، خاصة بالواجهة المتوسطية وبالمنطقة الشرقية ، ومعتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ، والتي ستشهد تناثر حبات رملية .
reactions

Commentaires

table of contents title