أعلنت عدد من الهيئات بموانئ كل من الداخلة العيون طانطان اكادير

http://arts-africaine.blogspot.com/

أعلنت عدد من الهيئات بموانئ كل من الداخلة العيون طانطان اكادير عن عزمها تنظيم وقفات احتجاجية على ما يعرفه قطاع الصيد البحري من احتضار.

و قال مصدر منهني أن صلاة الغائب على قطاع الصيد البحري تعد أقوى رسالة سيرفعها مهنيو الصيد البحري بالمغرب الى أعلى سلطة بهذا الوطن و الى الراي العام الوطني و الدولي.

فلم يبق ما يمكن التفاوض عليه مع وزارة عاجزة عن تقديم حلول واقعية و تبني سياسة وطنية تتماشى مع الواقع،و ليس مخططات مستوردة مبنية على وقائع مغلوطة و بعيدة كل البعد الحقيقة.

قوانين تعود الى 1919،مراسيم و تسن بدون استشارة المهنيين،قاوانين لا تطبق،تمييز و محسوبية في علاقة الادارة بالمهنيين،غياب مدونة تحمي البحار و تنظم العلاقات بين المجهز و البحار و الادارة،تداخل السلطات بين عدد من الوزارات و الادارات،انها الفوضى التي تنتعش فيها العفاريت و التماسيح.

و اضاف المصدر أن تنسيقا على المستوى الوطني بين عدد من الهيئات جاري على قدم و ساق، من أجل تنظيم اسبوع حداد على قطاع الصيد البحري.

و دعا كل المهنيين الى الالتفاف حول الواجب الوطني لحماية الثروة السمكية و محاربة الفساد و السماسرة بقطاع الصيد البحري.

هذا وكان مهنيو قطاع الصيد البحري بميناء آسفي قد أعلنوا عن تنظيم وقفة احتجاجية بالميناء يوم 26 نونبر 2013 احتجاجا على صمت الوزارة على الاوضاع المزرية التي يعيشها المهنيون و البحارة على السواء نتيجة التوقف الاضطراري عن ممارسة نشاط الصيد بميناء ىسفي و عدد من الموانئ الوطنية لاكثر من أسبوع.

0 Response to "أعلنت عدد من الهيئات بموانئ كل من الداخلة العيون طانطان اكادير"

Enregistrer un commentaire

halalinchallah