الالاف من اليهود المتشددين يتظاهرون ضد قانون مخطط فرض الخدمة العسكرية

http://arts-africaine.blogspot.com/
http://arts-africaine.blogspot.com/

 - تظاهر مئات الالاف من اليهود المتشددين الغاضبين من خطط الحكومة الاسرائيلية فرض الخدمة الاجبارية على الشبان اليهود المتدينين الذين لطالما تمتعوا بالاعفاء منها.

وقال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد لوكالة (فرانس برس): "مدخل المدينة مغلق من قبل مئات الالاف المتظاهرين".

واشار روزنفيلد الى انه تم نشر نحو 3500 رجل شرطة للمظاهرة.

وحمل المتظاهرون شعارات مثل "الحرب على الدين" و"لن ننضم الى الجيش".

واغلقت بلدية القدس في وقت مبكر من بعد ظهر اليوم الاحد الطرق الرئيسية المؤدية الى مدخل المدينة ومحطة الحافلات المركزية.

واندلعت الاحتجاجات بسبب الاقتطاعات التي قامت بها الحكومة الاسرائيلية في تمويلها للمدارس الدينية اليهودية بالاضافة الى مخطط فرض الخدمة العسكرية على الشبان اليهود المتدينين لذين يسعون لتفادي الخدمة العسكرية الاجبارية في اسرائيل.
 
ووافقت الحكومة الاسرائيلية العام الماضي على انهاء الاعفاء الذي يتمتع به عشرات الاف اليهود المتدينين من الخدمة العسكرية في حال كانوا طلابا في مدرسة دينية يهودية بدوام كامل.

ووافقت لجنة برلمانية على مشروع قانون للتجنيد يحدد حصصا للرجال المتدينيين الذين ينضمون الى الجيش او الخدمة المدنية العامة، وسيتم تطبيقه ابتداءا من عام 2017.

ويسمح القانون المقترح بفرض عقوبات ضد الرجال المتهربين من الخدمة العسكرية بما في ذلك السجن، وهو شرط اثار غضب القيادات الدينية اليهودية المتشددة التي قالت بأن ذلك يعني بأن اسرائيل سترسل اشخاصا الى السجن لانهم يمارسون دينهم.

0 Response to "الالاف من اليهود المتشددين يتظاهرون ضد قانون مخطط فرض الخدمة العسكرية"

Enregistrer un commentaire

halalinchallah