انفلونزا العيون هو مرض فيروسي يصيب الملتحمة والقرنية في العين

http://arts-africaine.blogspot.com/

مرض خطير يهدد العيون


انفلونزا العيون هو مرض فيروسي يصيب الملتحمة والقرنية في العين، ما يؤدي إلى حدوث التهاب شديد يحد المصاب من الرؤية إضافة إلى الإصابة بأمراض أخرى، لذا ينصح الأطباء المصابين بعدم الاحتكاك بالآخرين والامتناع عن العمل.
ما مدى خطورة انفلونزا العيون؟

انفلونزا العيون هو مرض قد يبدو غير مألوف لدى البعض، إلا أن أولئك الذين أصيبوا به يعرفون تماما كم هو مؤلم، إذ يعاني المصاب بانفلونزا العيون من احمرار شديد في عينيه وجفنيه ما يؤدي إلى التصاقهما، كما يشعر المصاب بوجود جسم غريب في عينيه، الأمر الذي يجعل العين غير قادرة على رؤية الضوء. ومرض انفلونزا العيون هو مرض فيروسي ينتقل عن طريق العدوى ويصيب غشاء الملتحمة ليظهر على شكل تورم يصل إلى القرنية أيضا، حسبما يشرح أخصائي العيون الطبيب شتيفان بوادانوفيت "خلال فترة الإصابة بانفلونزا العيون تتشكل شوائب مايؤدي إلى الإصابة بمشاكل صحية أخرى"، ومن بين هذه المشاكل الصحية ارتفاع الحرارة وانتفاخ العقد الليمفاوية إلى جانب أعراض مرضية أخرى.

وتعد الفيروسات التي تصيب الغدد هي السبب في الإصابة بانفلونزا العين. وهي فيروسات منتشرة في كل مكان في العالم وتتميز بقدرتها الكبيرة على المقاومة، فهي تستطيع أن تبقى على قيد الحياة خارج العين لمدة أسبوعين. وإذا حطت الجرثومة فوق الأصبع، على سبيل المثال، فإنها تنتقل بسرعة إلى العين. حتى الآن لم يتمكن الباحثون من إيجاد دواء فعال ضد هذا المرض الفيروسي. وما يمكن للطبيب إعطائه هو قطرات تساعد على الرؤية بوضوح. ويؤكد الطبيب شتيفان بوادانوفيت على ضرورة اتباع المصاب بهذا المرض نصائح طبيب العيون، وأن يتجنب الذهاب للعمل لمدة أسبوعين، وأن يتحاشى الاحتكاك الكثير بالآخرين، للحد من الانتشار المتزايد لهذا المرض.

0 Response to "انفلونزا العيون هو مرض فيروسي يصيب الملتحمة والقرنية في العين"

Enregistrer un commentaire

halalinchallah