الفنان الألمعي مصطفى الصغير


الفنان الألمعي مصطفى الصغير … أو حينما تلتئم الفكاهة والغناء بالتمثيل في مشوار فني
رأى مصطفى الصغير النور سنة 1980ولج فصول الدراسة بمدرسة تاكوشت و في سنة 1994انتقل إلى الرباط لمتابعة دراسته ، ليتوج هذا المسار بالإنتقال إلى المجال المهني وكانت مهنة الخياطة وتصميم الملابس هي الوجهة التي اختارها…

بالموازاة مع إنشغالاته المهنية ، بدل مصطفى قصارى جهوده من أجل صقل موهبته في الغناء والمسرح وباقي أعرق الفنون المعروفة.

عزز مصطفى صفوف فرقة ازوران للمسرح مع المخرج أحمد امنار إلى حدود سنة 1998 حيت انتقل إلى فرقة تامونت للمسرح مع المخرج عبد الله اوزاد وفي ذات السنة شاركت المجموعة في أول عرض مسرحي وشق طريقه الفني سنة 1999 شارك في مسرحية “اغزن انفال” التي تم تصويرها من طرف القناة الأولى.

كما شارك في عدة مسرحيات أخرى كمسرحية “عطيل المورو ” ، “ماني تريت اباقشيش ” ، “انبكي نربي ” .

وفي سنة 2001 شد الرحال إلى مدينة مكناس ليعمل على تكوين مجموعة موسيقية تحت اسم مجوعة مصطفى صغير ،وكان فضاء السهرات التي يحييها محجا للعديد من جمهوره ومحبيه مكنته من شهرة لدى الجمهور المكناسى في سنة 2002 انتقل من عالم الموسيقى إلى عالم التمثيل نحيث في تمثيل الفيلم المغربي ” الملائكة لا تحلق فوق الدار البيضاء ” للمخرج محمد العسلي وفيلم “لهم ندونيت ” للمخرج عبد الله اوزاد .

سنة 2005 انتقل الفنان مصطفى الصغير إلى مدينة اكادير ليشق طريقه نحو النجومية شارك في فيلم “تالوحت ن الوالدين ” للمخرج عبد العزيز اوسايح وأفلام أخرى كـ : ” اليس ن لوازير ” ، “لعفيت أومدز ” ، “تيروكزا ن تمغارت ” ، “حماد القران ” ، “زرايفا ” ، “برك اياخلو ” ،”تاوسنا “….

كما تألق في أعماله التلفزيونية كسلسلة “تيكمي مقورن “، حيث شارك التمثيل مع جل المخرجين كأحمد بادوج في فيلم “لعبار يوفان ” و يوبا في فيلم “اوماجوج ايبيقس” و رشيد بولمازغي في فيلم “توريرت لهنا ” و “اخف افيلي” وحقق شهرة لا تضاهى في السينما المغربية .

مصطفى الصغير انتقل الى ميدان الفكاهة ليلقى صدى لدى جمهوره ومحبيه ، الذين الفوا فيه إتحافهم بأروع الاعمال الفكاهية الناجحة من قبيل ” واش احبوض ” ، “أور تري افلا ” ، “مانوا رايغرس اويا “.

شهرته مكنته من لقاء جمهور واسع في مختلف المناطق المغربية ، حسث ما فتئ يحل ضيفا على عدة مهرجانات في كل أنحاء البلاد ، كما هو الحال في مجال مسرح الطفل ، حيث ينظم لقاءات فكاهية لفائدة الناشئة في المؤسسات التعليمية والفضاءات التربوية ونجح في هذا الإطار بمعية الفنان حسن انظام من تأسيس جمعية تيفاوت نسوس للمسرح والتنشيط التربوي .

0 Response to "الفنان الألمعي مصطفى الصغير "

Enregistrer un commentaire

halalinchallah