Main menu

Pages

فوائد النشوة الجنسية عند المرأة



فوائد النشوة الجنسية عند المرأة


جميعنا نعلم الفوائد الممتعة للنشوة الجنسية ولكن هل تعلمين أنها مفيدة لصحتك أيضاً؟ قد يبدو هذا الأمر شبيهاً بالخيال ولكن بحسب ماركة الألعاب الجنسية LELO فإن النشوة الجنسبة مفيدة وممتعة في الوقت نفسه.


إليك هذه الفوائد الخمس للنشوة الجنسية:



 1- انخفاض الرغبة الشديدة بالأكل

لسنوات سلطت ثقافة البوب الضوء على تدخين سيجارة بأنها طقس من طقوس ما بعد الجماع، ولكن بعض الدراسات تشير إلى أن النشوة الجنسية تعمل كمنظم للشهية والرغبة الشديدة بالأكل.
خلال الجماع ينتج الجسم الفينيثيلامين وهو منشط طبيعي يساعد على تخفيف الرغبة بالطعام السريع، السيجارة والافراط بالأكل
.


2- العناية الوقائية

كما يقول المثل الرياضي القديم، أفضل هجوم هو الدفاع الجيد والأمر نفسه ينطبق على صحتك. بحسب الباحثين في جامعة Wilkes الأشخاص الذين يمارسون الجنس بانتظام يتمتعون بمعدل عال من الغلوبولين المناعي A (IgA) وهو جسم مضاد يمنع العدوى. بالاضافة إلى ذلك الرجال الذين يصلون إلى النشوة الجنسية على الأقل 5 مرات في الأسبوع هم أقل عرضة للاصابة بسرطان البروستات


3- التخلص من ألم الرأس

لم يعد السبب المبتذل “ليس الليلة أعاني من الصداع” عذراً صالحاً بعد الآن. بحسب العلماء منطقة ما تحت المهاد في الدماغ – وهي منطقة مخروطية الشكل صغيرة متصلة بالغدة النخامية وهي التي يستهدفها الصداع- تختبر نشاطاً أثناء النشوة الجنسية. الاثارة والنشوة الجنسية تزيد معدل الأوكسيتوسين في جهازك مما يجعل الغدة النخامية تنتج الاندورفين- وهو ببتيد يخفف الألم ويحرك الشعور بالسعادة.

4- طمث أخف ألماً

رحمك ينقبض خلال النشوة الجنسية وهذا يساعد على التخلص من مسببات التشنج فيخرج الدم والأنسجة. المزيد من الانقباضات يعني تشنجات أقل.

5- بشرة مشرقة

بسبب اندفاع الاندورفين بعد النشوة الجنسية وزيادة الاكسجين والدورة الدموية تجني بشرتك بعض الفوائد الجميلة. يعود السبب إلى إنتاج جسمك للديهيدرويبياندروستيرون أو DHEA 

تلعب كثرة الجماع دور المضاد الحيوي فى وقاية المرأة من الميكروبات والطفيليات المهبلية، حيث أكد استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم الدكتور مصطفى عباس أن كثرة الجماع المنتظمة – دون إفراط تؤدي إلى إزالة الطفيليات والميكروبات التى تنمو فى المهبل نتيجة لاحتواء السائل المنوي على إفرازات البروستاتا والتى تحتوي على أجسام مضادة لهذه الطفيليات.



- للرجال: كل ما تحتاج معرفته عن ضعف الانتصاب

وأشار إلى أن “الشعيرات المهبلية تحتوي على مادة الجلايكوجين والتي تساعد على نمو الطفيليات من خلال توفير الطاقة اللازمة لحياتها، لكن السائل المنوي يساعد في القضاء على الميكروبات، وهو ما يمنع حدوث الالتهابات داخل الفرج”.

وأوضح الدكتور عباس أن “الإكثار من الجماع الذي يوصل إلى النشوة (درجة الإشباع الجنسي) تؤدي لانقباضات وانبساطات شديدة للرحم، وهو ما يؤدي إلى طرد الأجسام الغريبة كالميكروبات والطفيليات من المهبل حيث تخرج مع الإفرازات المهبلية، وهو ما يحمي المرأة أيضا من حدوث التهابات”.

وذكرت بعض التقارير الصحفية أن السائل المنوي يلتصق بجدار الرحم ولا يزول إلا بعد ثلاث حيض، ليعمل بذلك كمضاد حيوي يحافظ على الرحم من الالتهابات والبكتيريا.

– تعرفي أيضا على كيفية علاج التهابات المهبل بالاعشاب و الطب البديل

وأشارت إلى أن عضلات المرأة قوية في منطقة الحوض وممارسة الجنس تزيدها قوة؛ لأنها تتحمل ثقل جسم الرجل عليها وتزداد القوة كلما قربت لحظة القذف، ما يشكل تمرينا رياضيا جيدا و متدرجا للمرأة.
reactions

Commentaires

table of contents title