توصل فريق من العلماء اليابانيين إلى أدلة علمية تشير إلى أن الحرص على مضغ اللبان يساعد




توصل فريق من العلماء اليابانيين إلى أدلة علمية تشير إلى أن الحرص على مضغ اللبان يساعد بصورة ملموسة في إسراع آلية التفكير والمحافظة على اتقاد الذهن.
وكشف العلماء بـ  »المعهد الوطني للعلوم الإشعاعية  »في اليابان عن أن مضغ اللبان يعمل على إسراع آلية التفكير بمعدل عشرة أضعاف ليضاعف النشاط في نحو ثمانية مراكز مختلفة بالمخ تعمل على الحفاظ على اتِّقاد الذِهن.
واعتمد العلماء في النتائج المتوصل إليها على نظرية ترى أن مضغ اللبان يعمل على زيادة معدلات الشهوة وتحسين تدفق الدم إلى خلايا المخ والتي من شأنها أن تساعد آلية التفكير وهو ما يفسر كثرة تناول لاعبي كرة القدم والرياضيين بصفة عامة للبان أثناء المنافسات الرياضية.
وكانت الابحاث قد أجريت على مجموعة من المتطوعين تم إعطاء مجموعة منهم لبان للمضغ لفترة من الوقت خالي من أي نكهة حتى لا يتم تركيزهم في التفكير في النكهة في مقابل مجموعة أخرى لم تقم بمضغ اللبان إلى جانب خضوع جميع المشتركين إلى التقاط صور بأشعة الرنين المغناطيسي للمخ لمعرفة التغيرات ومستوى النشاط الذى يطرأ على خلاياه عند عملية المضغ .
وشمل الاختبار -الذى استغرق 30 دقيقة – ضغط المتطوعين على زر بواسطة أيًا من الإبهام الأيمن أو الأيسر وفقا لاتجاه السهم المبين على الشاشة أمامهم ليتم قياس مستوى سرعة التفكير وتوقد الذهن بينهم.
وكشفت النتائج المتوصل إليها زيادة ملحوظة في نسبة اليقظة وتوقد الذهن عند مضغ اللبان إلى جانب تحسن ملموس في مستوى الاداء الحركي.
وشدد العلماء على أن مضغ اللبان لنحو عشرين دقيقة يعمل على رفع معدل ضربات القلب وبالتالي زيادة تدفق معدلات الاوكسجين والمواد المغذية إلى خلايا المخ والتي من شأنها العمل على الاسراع بآلية التفكير واتقاد الذهن .

0 Response to "توصل فريق من العلماء اليابانيين إلى أدلة علمية تشير إلى أن الحرص على مضغ اللبان يساعد"

Enregistrer un commentaire

halalinchallah